تكنولوجيا

آبل تعزز أمن هواتفها بتحديث جديد لأنظمة iOS

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت آبل عن إطلاق تحديث جديد لأنظمة iOS، عالجت معه مشكلات تتعلق بأمن بيانات هواتف "آيفون".

وأشارت آبل في مواقعها الرسمية إلى أن تحديث iOS 17.6 لم يأت لتزويد أجهزة "آيفون" بالعديد من الميزات الإضافية، لكنّه يركز على تصحيح الأخطاء البرمجية التي من الممكن أن تتسبب بتسرب بيانات هذه الهواتف.

ومع التحديث الجديد صححت آبل الأخطاء البرمجية الموجودة في أنظمة تشغيل هواتفها، والتي كانت من الممكن أن تسمح لقراصنة الإنترنت باختراق الهواتف من خلال برمجيات مساعد Siri الذكي.

كما صححت مع التحديث أيضا بعض البرمجيات التي تتعلق بإعدادات الخصوصية في الهواتف، والتي تسببت سابقا في مشكلات بعمل هذه الأجهزة، كما أصلحت آبل مشكلة برمجية كان من الممكن بسببها الوصول إلى الصور المخفية في الهاتف من خلال تجاوز مصادقة Face ID.

وعالج iOS 17.6 أيضا بعض المشكلات البرمجية التي تتعلق بعلامات التبويب في متصفح Safari، وبعض المشكلات التي ارتبطت بعرض جهات الاتصال في هواتف آيفون.

وحصل مستخدمو أجهزة آبل مع التحديث الجديد على ميزة Catch Up التي خصصت لمحبي مشاهدة البثوث الرياضية، والتي من خلالها سيتمكن المستخدم من مشاهدة المباريات من أي لحظة يريدها في حال كان قد فوّت فرصة مشاهدة البث من بدايته.

وللحصول على التحديث الجديد يجب على المستخدم التوجه إلى قائمة "الإعدادات" في الهاتف، ومن ثم الضغط على خيار "عام" أوGeneral، ومن ثم خيار "تحديث نظام التشغيل" Software Update، وبعدها خيار "تحميل وتثبيت" Download and Install.

المصدر: appleinsider.ru

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا

فيديو إعلاني